روسيا تطلق صاروخ "بروتون-إم" بنجاح

أعلنت وكالة الفضاء الروسية نجاحها في إطلاق صاروخ "بروتون - إم" لوضع قمر صناعي أوروبي للاتصالات في مداره في الفضاء، وهي المرة الأولى التي يطلق فيها منذ تحطم آخر من نفس النوع بعد وقت قصير من الإطلاق في يوليو/ تموز الماضي.
قالت وكالة الفضاء الروسية إن موسكو أطلقت اليوم الاثنين (30 سبتمبر/ أيلول 2013) بنجاح صاروخا يستخدم كمركبة فضاء غيرمأهولة من طراز (بروتون-إم).ونقل موقع "أنباء موسكو" عن متحدث باسم وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" إن مشغل القمر الصناعي شركة "إس إيه إس أسترا" التي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها استلم القمر "أسترا 2 إيه" في موقعه المداري. وانطلق الصاروخ "بروتون - إم" من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان بعد منتصف الليلة الماضية.
وكان مقررا إطلاق هذا القمر الصناعي الصيف الماضي، لكن تم تأجيله إثر حادث سقوط صاروخ من نفس الطراز كان يحمل ثلاثة أقمار صناعية إلى الفضاء في تموز/ يوليو.
والصاروخ بروتون-إم هو العمود الفقري لبرنامج الفضاء الروسي وكان تحطمه في الثاني من يوليو/تموز الماضي واحدا من عدة انتكاسات مني بها البرنامج في السنوات الأخيرة.
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.