كيف تغير احداثيات موقعك الجغرافي في جوجل كروم

في بعض الأحيان قد تطلب مواقع الويب الوصول إلى الموقع الخاص بك كي تعطي معلومات ذات صلة أكثر بك. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن محطة للغاز، قد يستخدم موقع  الموقع الجغرافي الحالي الخاص بك لعرض المحطات بالقرب من مكان عملك.
كيف تحدد المتصفحات موقعك الجغرافي



في وقت سابق، المواقع كانت تستخدام عنوان IP لتحديد موقعك التقريبي، لكن مع HTML5 Geolocation API، متصفحات الويب باستطاعتها ان تكون  أكثر دقة في كشف الموقع الخاص بك باستخدام بيانات من نظام تحديد المواقع، شبكات الواي فأي وأبراج الخليوي، بلوتوث وعنوان IP الخاص بجهاز الكمبيوتر. إذا كنت توافق على مشاركة موقعك، سوف يرسل المستعرض هذه التفاصيل إلى خدمات الموقع من Google لتقدير الموقع الخاص بك ومن ثم تقاسمها مع الموقع المطلوب.

لاضرب لكم مثالاً، افتح التطبيق أين أنا  في المستعرض الخاص بك، بعد السماح له باستخدام معلومات الموقع الخاصة بك بهذا التطبيق  يكون قادراً على عرض إحداثيات خطوط الطول والعرض  الخاص بك (وأكثر دقة في متصفحات الجوال كتلك الأجهزة المدمج بها GPS ).
تزييف موقعك الجغرافي

اذا قمت بزياره موقع يتتبع الاثر، سوف يطلب المتصفح دائماً تأكيدا قبل تقاسم الموقع الجغرافي الخاص بك. إذا لم تكن حريصاً على مشاركة الإحداثيات الجغرافية الخاصة بك، يمكنك دائماً رفض هذا الطلب، أو إذا كنت تستخدم جوجل كروم، يمكنك إرسال احداثيات  وهمية .

هنا كيف يتم ذلك. اضغط F12 (أو Ctrl + Shift + I) في جوجل كروم لفتح "أدوات المطور". انقر فوق الرمز "إعدادات" في الزاوية اليمنى السفلي، وقم بالتبديل إلى علامة التبويب Overrides (انظر الصورة التالية). الآن يمكنك تحديد خط العرض الدقيق وخط الطول للإحداثيات * التي تريد مشاركتها مع هذا الموقع.
[*] يمكنك استخدام الباحث عن "العنوان البريدي" لمعرفة خط العرض، و المكان.

تأكد من أن يتم التحقق من إعداد “Override Geolocation”"تجاوز تحديد الموقع الجغرافي"، وقم بتحديث الصفحة لإرسال هذا الموقع الوهمي. ومن الواضح أن هذه ميزة مفيدة لمطوري الويب الذين يرغبون في اختبار تطبيقات تمكين تحديد الموقع الجغرافي من نفس الموقع.

Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.