كيفية بث صبيب الفيديو والصوت عبر الشبكة باستخدامvlc

كيفية بث صبيب الفيديو والصوت عبر الشبكة باستخدامvlc


ويشمل VLC ميزة إلى حد ما سهلة الاستخدام التي تمكنك صبيب الصوت وملفات الفيديو عبر شبكة الاتصال محلية أو الإنترنت. يمكنك الاستماع إلى الصبيب باستخدام VLCأو غيرها من وسائط التشغيل .
استخدام واجهة ويب VLC كجهاز تحكم عن بعد للتحكم بالصبيب من أماكن أخرى. نضع في اعتبارنا أنة قد لا نملك عرض النطاق الترددي لصبيب الفيديو عالي الوضوح عبر الإنترنت.
البث عبر الشبكة
لبدء البث عبر الشبكة، انقر فوق قائمة وسائط في vlc وحدد بثStream


في مربع الحوار "فتح وسائط"، حدد الوسائط التي تريد بثها. يمكنك تحديد واحد أو أكثر من الملفات في التبويب ملفات، حدد قرص مضغوط أو قرص DVD في علامة التبويب القرص، أو حتى التقاط الفيديو من جهاز محدد في علامة التبويب "جهاز التقاط". على سبيل المثال، يمكن أن ثبث سطح المكتب الخاص بك عن طريق تحديد سطح المكتب على علامة التبويب "جهاز التقاط".
انقر فوق الزر بث stream بعد تحديد الوسائط الخاصة بك.


سوف تظهر نافذة مخرج الدفق. يسرد الجزء الأول فقط مصدر الوسائط التي قمت بتحديدها--انقر فوق التالي للمتابعة.


في جزء ,واجهه الاعداد، ستحتاج إلى اختيار وجهة للصبيب الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك تحديد HTTP لاتصال اجهزة الكمبيوتر الأخرى يمكن الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ومشاهدة الدفق. يمكنك أيضا تحديد UDP للبث إلى عنوان IP محدد أو نطاق من عناوين IP.
بعد تحديد الوجهة الخاص بك، انقر فوق الزر إضافة. قد ترغب أيضا في تنشيط العرض محلياً في خانة الاختيار – إذا قمت بذلك، سترى وتستمع إلى الوسائط المتدفقة على الكمبيوتر المحلي الخاص بك، وسوف تعرف أنة يعمل بشكل صحيح.
بعد إضافة وجهة، عليك أن تكون قادراً على تخصيص الإعدادات الخاصة به. مع الوجهة HTTP، يمكنك تحديد مسار مخصص – ولكن الافتراضي واحد سوف تعمل بشكل جيد.


يمكنك أيضا تتغيير إعدادات الترميز – بالشفرة بأقل جودة، ويمكن ل VLC  حفظ عرض النطاق الترددي في الشبكة.



انقر فوق التالي للمتابعة إلى جزء " خيارات الإعداد " – ربما لا تحتاج إلى التعديل على أي من خيارات المتقدمة هنا. لبدء البث، انقر فوق الزر stream.


إذا قمت بتحديد الخيار العرض محلياً، الوسائط سوف تبدأ العمل محلياً على الكمبيوتر الخاص بك.
إذا كان لديك تمكين لجدار حماية ، تأكد من أن VLCبرنامج مسموح به أو لن تكون أجهزة الكمبيوتر قادرة على الاتصال. إذا كنت تحاول البث عبر الإنترنت، قد تحتاج أيضا إلى إعادة توجيه المنافذ على جهاز التوجيه الخاص بك.
الاتصال بالبث المتدفق


للوصول إلى الدفق، انقر فوق قائمة وسائط في VLC على جهاز كمبيوتر آخر وحدد تيار الشبكة المفتوحة.
على افتراض قمت باستخدام HTTP، قم بإدخال عنوان مثل http://IP.Address:8080.
(إذا قمت بتحديد مسار مخصص لدفق HTTP الخاص بك في مربع المسار، ستحتاج لتحديد المسار المخصص هنا. سبيل، إذا قمت بتحديد مسار كمسار مخصص، سوف أدخل http://IP.Address:8080/المسار في المربع هنا.)



بعد النقر فوقplay، ينبغي أن تبدأ استقبال الدفق. للتحكم في التشغيل عن بعد، حاول إعداد واجهة ويب VLC. إذا واجهتك رسالة خطأ، تأكد من VLC ليس يجري حظره بواسطة جدار حماية في نظام البث.

Share:

هناك تعليقان (2):

  1. […] لسطح المكتب الخاص بك لدفق سطح المكتب الخاص بك عبر شبكة الاتصال بدلاً من التسجيل إلى ملف، انقر فوق خيار Stream بدلاً من […]

    ردحذف
  2. […] دفق الوسائط عبر شبكة الاتصال أو الإنترنت VLC يمكنة دفق الوسائط عبر الإنترنت أو على الشبكة المحلية الخاصة …. للشروع في البدء، انقر فوق قائمة الوسائط، حدد دفق، قدم […]

    ردحذف

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.