كيف تنشيط واجهة ويب في VLC ، التحكم في VLC من مستعرض، واستخدام أي الهاتف ذكي كجهاز التحكم عن بعد

كيف تنشيط واجهة ويب في VLC ، التحكم في VLC من مستعرض، واستخدام أي الهاتف ذكي كجهاز التحكم عن بعد


يشملVLCعلى واجهة ويب التي تمكنك الوصول مشغل الوسائط VLC من مستعرض ويب، التحكم بالتشغيل من جهاز آخر – مفيد بشكل خاص اذا كان الكمبيوتر يستخدم كمركز وسائط. ويقدم VLC أيضا واجهة ويب للجوال للهواتف الذكية.
يتم إيقاف تشغيل واجهة ويب وتأمينها بشكل افتراضي--يجب عليك تحرير الخاود او الملقم . VLC سوف يمنع كافة الاتصالات الواردة من الأجهزة الأخرى.
تفعيل واجهة ويب
لتنشيط واجهة ويب، انقر فوق القائمة أدوات في VLCوحدد تفضيلات.


انقر فوق الخيار كافة تحت " إظهار الإعدادات" لعرض الإعدادات المتقدمة ل VLC. قم بالتمرير إلى أسفل في قائمة إعدادات متقدمة، وحدد الواجهات الرئيسية تحت عنوان واجهة.



انقر فوق خانة الاختيار ويب لتمكين واجهة HTTP.



احفظ الإعدادات وإعد تشغيل VLC. كل مرة يتم فيها تشغيل VLC، سيتم بدء تشغيل ملقم ويب في الخلفية – سيطالبك Windows للسماح بالوصول VLC لجدار الحماية عندما تقوم بإعادة تشغيله، تشير إلى أن يتم تشغيل ملقم ويب.


انقر فوق الارتباط التالي أو لصق العنوان في المستعرض الخاص بك للوصول إلى واجهة ويب VLC على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك: http://localhost:8080/
إذا كنت تستخدم VLC 2.0.1، بعض عناصر واجهة الويب – شريط البحث خاصة – قد لا تعمل بشكل صحيح. هذا هو خلل في الإصدار 2.0.1 التي ليست موجودة في 2.0.0 وتم إصلاح للإصدار 2.0.2. VLC, 2.0.0 يتضمن واجهة ويب جديدة تحل محل القديم – نأمل أن نرى أنها أكثر عملية في الإصدارات المستقبلية.


السماح بالوصول البعيد
بشكل افتراضي، واجهة ويب مؤمن تماما باستمرار – ينحصر في localhost، مما يعني يمكنك الوصول إليه فقط من VLC عندما يكون قيد التشغيل على الجهاز. سوف تشاهد صفحة خطأ 403 Forbidden إذا كنت تحاول الوصول إلى ملقم HTTP لـ VLC من أي جهاز آخر.


للسماح بالوصول من أجهزة كمبيوتر أخرى، سيكون عليك تحرير الملف.hosts في واجهة الويب. ستجد هذا الملف في دلائل مختلفة على أنظمة تشغيل مختلفة:
• ويندوز – VideoLANVLCluahttp C:Program: ملفات البرنامج (x86) (استخدام "ملفات البرنامج" بدلاً من "ملفات البرنامج (x86)" على إصدارات 32 بت من Windows.)
• Mac OS X -/Applications/VLC.app/Contents/MacOS/share/lua/http/.hosts
• لينكس --/usr/share/vlc/lua/http/.hosts


لتحرير هذا الملف في Windows، افتح المفكرة – أو محرر نص آخر – كمسؤول. استعرض للوصول إلى المجلد المذكور أعلاه، وتحديد "كافة الملفات" في النافذة لفتح الملف.hosts.



يمكنك اختيار عدم تضمين أي من الخطوط لاختيار عدم تضمين السطرين الاخيرين، قم بإزالة # في بداية السطر) للسماح بالوصول من كافة عناوين IP، ولكن يلاحظ الملف ان هذه ليست آمنة تماما. يمكن أن تسمح لنطاق من عناوين IP – أو تحديد عنوان ip الخاص بالجهاز الآخر الذي تريد السماح لة (إضافة عنوان IP كل على سطر منفصل).


قم بحفظ الملف وإعادة تشغيل VLC بعد إجراء التغيير.
استخدام واجهة ويب
قم بتوصيل http://123.456.7.89:8080 مستعرض ويب على الكمبيوتر المسموح بها أو الهاتف الذكي لعرض واجهة ويب لل سي. يستعاض عن "123.456.7.89" في العنوان مع عنوان IP للكمبيوتر الذي يتم تشغيل VLC علية.
إذا كنت بحاجة إلى العثور على عنوان IP للكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام الأمر ipconfig في نافذة موجه الأوامر. ابحث عن صف عنوان IPv4 تحت اسم الاتصال الخاص بك.


إذا كنت تريد أيضا الوصول إلى واجهة ويب VLC عبر الإنترنت بدلاً من شبكة الاتصال المحلية، سيكون عليك إعادة توجيه منافذ على جهاز التوجيه الخاص بك

 
Share:

هناك تعليق واحد:

  1. […] الصبيب باستخدام VLCأو غيرها من وسائط التشغيل . استخدام واجهة ويب VLC كجهاز تحكم عن بعد للتحكم بالصبيب من أماكن أخرى. نضع في […]

    ردحذف

المشاركات الشائعة

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.