فيس بوك والخصوصية


 


من السيئ بما فيه الكفاية أن الفيسبوك يبيع علنا صور المستخدم والمعلومات للمعلنين. الآن خرق خصوصية جديدة يحتمل أن تكون في طريقها اذ ان الشركة بصدد إجراء تجارب تكنولوجية و التي يمكن أن تتبع نشاط المستخدم بصوره دقيقة، حتى كيف يتصرف المؤشر للمستخدم على المتصفح.


كشف رئيس تحليلات الفيسبوك كين رودين الاختبار خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، وقالت الشبكة الاجتماعية انها قد توسع البيانات التي تجمعها على مستخدميها بشكل ملحوظ.


تكنولوجيا التعقب تمتد الى قياس اشياء مثل كم شخص يمسك المؤشر على جزء معين من موقع فيس بوك و ما إذا كانت آخر الأخبار المرئية للمستخدم على سطح المكتب أو جهاز محمول.


وقال rudin للصحيفه أن هذه المعلومات يمكن أن تضاف الى مستودع البيانات، حيث يمكن استخدام فيس بوك  كمقياس أفضل المنتجات (مثل تنفيذ إعادة تصميم و إنشاء أكثر للإعلانات المستهدفة(.


الخصوصية:


فيسبوك يجمع بين نوعين من البيانات الديمغرافية والسلوكية، وفقا لدفتر اليومية. الديموغرافية هي أشياء مثل حيث العيش أو إلى اي مدرسة ذهبت، السلوكية كعلامات التبويب في التفاعلات الاجتماعية الخاصة بك مع الأصدقاء والاعجابات في الوقت الحقيقي.


الاختبارات هي جزء من برنامج اختبار اكبر للتكنولوجيا، وأنه لن يكون لبضعة أشهر أخرىالى ان يقرر ألفيس بوك ما إذا كانت البيانات ستشكل فرقا حقيقيا.


وبطبيعة الحال خطة الفيسبوك تثير قضايا حماية الخصوصية، على الرغم من أنها لن تكون أول شركة لجمع مثل هذه المعلومات الصغيرة لنشاط المستخدم.  مستودع الصور Shuttershock يقوم بالاستفادة من تكنولوجيا لتحليل حتى أصغر التفاعلات، مثل متى يقف مستخدم فوق صورة قبل أن تقرر شرائها.


الخصوصية موضوع مثير للجدل عن الفيسبوك في الماضي، وكانت الشركة قد دفعت بالفعل  20 مليون دولار تسوية على استخدام أسماء مستخدمين الفيسبوك '، والصور والمعلومات الشخصية في الإعلانات دون إذنهم .

Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.