للتحكم بما يبحث عنه اطفالك اداه جديدة لقوقل كروم



 

تعمل شركة “غوغل” التي تملك متصفح الانترنت الشهير “كروم” أو ” Chrome ” حالياً و بشكل رسمي على منح الآباء فرصة كبيرة للتحكم بما يتصفحه الأبناء عن طريق مستخدم داخله ( أي المتصفح ) يتمتع بصلاحيات واسعة مثل قفل المتصفح , حجب مواقع غير مرغوب بها , تفعيل خيار البحث الآمن , أو حتى الإبقاء على المواقع التي قام الطفل بزيارتها إلى جانب العديد من الصلاحيات الأخرى.


خيار البحث الآمن يقوم بترشيح النتائج في محرك البحث ” غوغل ” أو “Google Search Engine ” وفق معايير يضعها الأب مسبقاً في المتصفح.


و من المعلوم أن هذا الموضوع كان قيد الاختبار منذ مدة وتحديداً في أواخر العام الماضي عندما أوجد المطورون خيار يدعى “التحكم بإعدادات المستخدم” في المتصفح لكن الآن أصبح هذا الخيار أوسع وأكثر واقعية.


تقول “بام غرين” وهي مهندسة البرمجيات في الشركة في مدونة خاصة بها:


“المستخدم ذو الصلاحيات الواسعة يتيح للأب أو للأم فرصة وكأنه يجلس مع ابنه عندما يتصفح الانترنت لكنه مازال يحتاج إلى الكثير من الأدوات” ليكون أكثر قوة وفاعلية.


هذا الخيار ليس متاحاً فحسب في المتصفح المذكور بل أيضاً في الحواسب الشخصية التي تعمل على النظام “كروم” مثل الحاسب “HP Chromebook 11″ .


أخيراً تقول ” غوغل ” بأن خيار المستخدم ذو الصلاحيات الواسعة سيطلق خلال أسبوع.


هل تفكر بتطبيق هذا الموضوع في متصفحك من أجل التحكم بأبنائك ؟ أنصحك بتحميل النسخة الجديدة من ” كروم ” فور إطلاقه.

Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.