كيفية الحفاظ على الأداء العالي للـ PC

لتعامل مع الكمبيوتر الذي يتعطل باستمرار، يتجمد، أو يبطئ يكون محبطا بشكل لا يصدق. من أجل تقليل هذه المشاكل، هناك العديد من التدابير المختلفة التي يمكن أن تتخذ. وهنا خمس نصائح بسيطة يمكن أن تساعد في القضاء على هذه القضايا والحفاظ على الأداء العالي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1- تنصيب مضاد فيروسات:يمكن للفيروسات ان تعيق بشدة أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا تمكنت من إصابتة. ويمكن أن يسبب لبعض البرامج العمل بطريقة غير سليمة أو التوقف عن العمل على الإطلاق. هناك بعض الفيروسات التي يمكن أن تسبب عمليات تشغيل في الخلفية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون علمك أو إذنك. هذه يمكن أن تكون خطرة جدا على صحة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.تنبه أثناء تصفح شبكة الإنترنت، وهناك العديد من الطرق التي يمكن الفيروسات تجد طريقها إلى محرك القرص الثابت. سواء كان ذلك من خلال تحميل بعض الملفات أو زيارة المواقع الضارة، وأنه من المستحيل أن تكون هناك حمايه من الفيروسات دون الأدوات المناسبة. هناك عدد قليل من البرامج الحرة  المضادة للفيروسات من شأنها أن تساعد على منع هجمات الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك إزالة الفيروسات التي قد تكون بالفعل تؤثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. برامج جيدة لتجربتها هي AVG مكافح الفيروسات وبرنامج Avast.

2-إلغاء تجزئة القرص الصلب بشكل دوري:مع مرور الوقت، سوف تواجه مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ما يسمى بالتجزءة. وهذا يحدث عندما يفص لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الملفات إلى أجزاء  ويخزنها في أماكن مختلفة على القرص الصلب. عندما يحدث هذا الكمبيوتر سوف يستغرق وقتاً أطول لاسترداد أجزاء مختلفة من الملف ويتسسب في التأخير، مما تسبب في انخفاض في الأداء. إلغاء تجزئة القرص سيقوم بتوحيد الملفات التي تمت تجزئتها على القرص الثابت للكمبيوتر الخاص بك، للتخفيف من حدة هذه المسألة. معظم أجهزة الكمبيوتر تعطيك خيار السماح لك بإلغاء تجزئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الرغم من أن هذا يعتمد على نظام التشغيل الخاص بك في جهاز الكمبيوتر.

3-حذف الملفات غير الضرورية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك:المساحة المتوفرة على محرك الأقراص الثابتة حاسم بالنسبة للأداء الأمثل للنظام. كلما كنت تبحث عن ملف على القرص الثابت الخاص بك،فان الكمبيوتر يقوم بتحميل جميع الملفات الموجودة قبل أو بعد ذلك. هذه العملية يمكن أن تستغرق وقتاً وزيادة استخدام الذاكرة على الكمبيوتر الخاص بك. عن طريق إزالة الملفات غير الضرورية يمكنك إعطاء الكمبيوتر القليل من العمل للقيام به، مما يسمح له بتسريع وتشغيل أكثر سلاسة.

4-تنظيف الغبار من داخل الكمبيوتر الخاص بك:كلما كان طول الكمبيوتر قيد الاستخدام، على الأرجح مبلغاً غير قليل من الغبار و الاوساخ تكون قد تراكمت في الدواخل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن يسبب هذا ان يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يواجه الاعطال ببطء، مما يؤدي إلى انخفاض أداء الكمبيوتر. سوف تحتاج إلى فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإلقاء نظرة على جميع المكونات على اللوحة الأم، لا سيما المراوح والمعالج (ق). كيف يمكنك فتحه هذا سوف يعتمد إلى حد كبير على النموذج الخاص. إذا كان هناك غبار، استخدام شيء مثل علبة من الهواء المضغوط لطرده بعيداً من الجهاز.



5-قم بالتحديث الدوري: هناك دوما تحديثات يتم اطلاقها لمعالجه الثغرات وتحديث العتاد,صممت هذه التحديثات لاستمرار الحفاظ على كفاءة وفعالية برامج تشغيل الكمبيوتر الخاص بك. كنتيجة لذلك، سيتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر سلاسة مع حوادث و مشاكل سرعة أقل.



معظم أنظمة التشغيل تعطي المستخدمين خيار تمكين التحديثات التلقائية، . ويتم تحديث جهاز الكمبيوتر يدوياً عادة بزيارة الموقع الإلكتروني لنظام التشغيل الخاص بك، وتحميل التحديثات التي تتوفر في الموقع.

 
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.