تقنيه جديده لتقليص حوادث القطارات



في ورشة عمل في إنكلترا، باحثون يعملون على إيجاد تقنية لتطوير عملية فحص محاور القطارات والحد من
حوادث السكك الحديدية في أوربا،.
ديموس لابتسيس ، مهندس التفتيش ، ومنسق مشروع TWI / AxleInspect يقول:
“في السنوات الخمس عشرة الماضية ، في أوروبا فقط ، كان هناك ثلاثون قتيلاً وثمانية واربعون جريحاً بسبب عطل المحاور الهيكلية للسكك الحديدية “ .

سام بروجوني ، مدير الهندسة في السكك الحديدية بلفور بيتي، يقول:
“المحاور تحمل كمية هائلة من الحمولة الأمر الذي يؤي الى استهلاك دوري .لذلك علينا التأكد من عملها باستمرار “ .

في إنكلترا، باحثون أوربيون يستخدمون معدات جديدة لفحص محاور السكك الحديدية لجعل السفر بالقطارات أكثر أمنا. هذه التقنية تستند على اختبار بالموجات فوق الصوتية. التجارب الأولى تجرى على محاور معطلة تعطيلاً اصطناعياً ، يتم التعرف عليها وقياسها بسهولة . انها المرحلة الأولى من الإختبار. من ثم، يتم العمل عليها في قطار حقيقي . بمحور سليم. الباحثون يقولون إن هذه التقنية تعمل بدقة مليمترية . ستافروس افرامديس ، مهندس التفتيش، يقول: “ نتائجنا التجريبية تظهر امكانية قياس أصغر العيوب في منتصف المحور حتى إن كان طوله لا يتجاوز مليمترين أو ثلاثة مليمترات وسمكه مليمترا واحدا فقط. لذلك، حالياً، الدقة جيدة جدا، أنها أعلى من المتوسط بالنسبة إلى معايير ​​السلامة التي تتطلبها قوانين فحص القطارات في أوروبا “ . الأمراستغرق ثلاث سنوات تقريباً للتوصل إلى انتاج نماذج الفحص الجديدة هذه لكن كانت هناك الكثير من التحديدات . ديموس ليابتسيس ، مهندس التفتيش ، ومنسق المشروع يقول: “ أحد أهدافنا الرئيسية كان تطوير نظام له قدرة التكيف على العمل على محاور صممت باحجام وتصماميم مختلفة في صناعة السكك الحديدية. “ لذلك علينا أن نجد نظاما له القدرة على الأخذ بعين الإعتبار هذا التباين. مثلاً ، هناك اماكن حرجة داخل المحور، والأقطار الخارجية المختلفة للمحاور أو المسافات بين هذه المناطق الحرجة وطرف المحاور “ .

على سبيل المثال، القطارات فائقة السرعة ، لها محاور مجوفة.
لفحص التجاويف الداخلية والقطر الخارجي، الباحثون طوروا أجهزة استشعار مختلفة.

إيفان كاسترو ، مهندس صناعي ، IK4 – IDEKO يقول: “ نجمع بين تقنيتين مختلفتين هما : تقنيات الموجات فوق الصوتية والكهرومغناطيسية . الأشعة الفوق السمعية تتيح لنا فحص السطح الخارجي للمحور. ونستخدم التقنيات الكهرومغناطيسية لاستكشاف الأسطح الداخلية . من ثم ، نعالج البيانات ببرنامج واحد . بهذه الطريقة نتأكد من أن تغطية المحور كانت شاملة “ .

هذا التصميم الجديد لفحص المحور أسرع وأرخص من المعدات المستخدمة حالياً. إن تم التحقق منه سيستخدم في قسم صيانة شركات السكك الحديدية.

سام بروجوني يضيف قائلاً: “ عمل الصيانة التقليدية يتطلب جلب القطار أو عربة القطار الى ورشة عمل ، كهذه الورشة، ننتزع محور القطار، نفككه ونفحصه. بواسطة المسح الضوئي الجديد، لم نعد بحاجة للقيام بهذه العملية. يمكننا ببساطة رفع قبعات المحور، وتعليق الماسح الضوئي . بفضله نتمكن من فحص داخل المحور.” الباحثون يأملون طرح هذا النظام الجديد للتسويق خلال السنوات الخمس المقبلة.
Share:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

Recent Posts

Unordered List

  • Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit.
  • Aliquam tincidunt mauris eu risus.
  • Vestibulum auctor dapibus neque.

Sample Text

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua.

Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation test link ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat.

Pages

Theme Support

Need our help to upload or customize this blogger template? Contact me with details about the theme customization you need.